حرف النون

النبلي القواس الرماح الزراد السراج في المنام

النبلي القواس الرماح الزراد السراج في المنام

النبلي القواس الرماح الزراد السراج في المنام  محمد بن سيرين والنبلي: زاهد عابد، وقيل جاسوس والقواس: رئيس الفرج والتراس: سلطان قوي يغري العساكر بأعدائهم والرماح صاحب ولاية والزراد: معلم دال إلى الخير، وقيل ذو سلطان والسراج: نخاس لأنّ السرج امرأة أو جارية، لأنّه مقعد الرجلhttps://taveel.com/%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1/embed/#?secret=lltsPi9ET9#?secret=p8gdHDnYue

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية |تفسير الاحلام حرف النون
تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔
ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:
۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،
۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔
۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔
۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه
خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا : Tafsir ahlam ibn sirin
۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔
۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:
( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔
۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حلمت امي انها تدخل الكعبة و راتني عنج باب الكعبة فقلت لها انا داهبة لاحضار المفتاح (الكعبة) و انني راجعة

  2. نام صديقي في المنام شخص اعطى له الكثير من المفاتيح وفتح الباب بالمفتاح واعطى لي مفتاح ثم زاد لي مفتاح اخر وكان صديقين لنا معنا ودخلنا دخلو معنا جمهور عضيم

  3. حلمت اني ذاهب الى المسجد نزل امامي مفاتيح امام المدخل عندما رفعت راسي وجدت فتاة من فيلا تنظر الي بقرب المسجد

  4. راية في منامي كنت أمشي في طريق و راية طريقين الاول باب ابيض اللون وثاني باب احمر اللون فتجهةالى الباب الابيض وعندما كنت امشي رايت مفتاح ابيض اللون وجأت ادخله في الباب فلم أصتطع فطوالت يدي وادخلت المفتاح وبعدها إستيقذت

  5. رايت في منامي كاني احمل مفتاحا واهرب خفيۃ ان يمسكو بي وبعد وصولي لمنزل والدي طلبت منه قيادۃ السيارۃ وكان المفتاح الذي بيدي بحوزۃ اخي محمد واعطاني اخي المفتاح فايقظت السيارۃ وانطلقت رفقۃ اشخاص لم اتذكرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى